U3F1ZWV6ZTQ1MzYyNjczMzY4MzU3X0ZyZWUyODYxODY5NjkxMDI0OQ==

أهم 100 جملة فى اللغة الإنجليزية



دراسة اللغة الإنجليزية لا تعتمد فقط على حفظ الكلمات بل بجب توظيف تلك الكلمات فى جمل، وكلما زادت حصيلتك اللغوية كلما زادت قدراتك على فهم وتحدث اللغة الإنجليزية، ولكن لكى تحفظ يجب عليك أن تختار الأهم أو الأكثر إستخداماً وشيوعاً من الكلمات والجمل. ونقدم فى هذا المقال أهم 100 جملة فى اللغة الإنجليزية إذا عرفتها ستفهم 20 بالمائة من أى اللغة الإنجليزية فى أى مكان فى العالم. ويجب عليك أن تتقن حفظ هذه الجمل كتابة ونطقاً حيث أنك ستجدها شائعة الإستخدام وستحتاجها كثيراً عندما تتحدث أو تكتب باللغة الإنجليزية


100 most important sentences in English


1-Good morning.
صباح الخير

2-Good afternoon.
تحية بعد الظهر (من بعد الظهر إلى قبل المغرب)

3-Good evening.
مساء الخير، طاب مساؤك

4-Good night.
تصبح على خير، أحلام سعيد

5-Good bye.
مع السلامة

6-See you later/soon.
أراك فيما بعد، أراك قريبا

7-Have a nice trip.
 أتمنى لك رحلة لطيفة

8-I'm pleased to meet you.
أنا سعيد بمقابلتك

9-How are you?
كيف حالك

10-Very well, thank you! (Fine, thank you)
بخير شكرا

11-What do you call this/that?
ما هذا ، ما أسم هذا

12-What does this/that mean?
ما معنى هذا؟

13-Do you speak English?
هل تتحدث الإنجليزية؟

14-Does anyone here speak Arabic?
هل أحد هنا يتحدث اللغة العربية؟

15-I don't speak English/much English.
لا أتكلم الإنجليزية ، لا أتكلم الإنجليزية كثيراً

16-I understand/ I don't understand.
 أنا أفهم / أنا لا أفهم

17-Can you repeat this/that?
من فضلك هل يمكن أن تكرر هذا؟

18-Could you speak slowly, please?
هل يمكن أن تتحدث ببطء من فضلك؟

19-Can you help me, please?
من فضلك هل يمكن أن تساعدنى؟

20-Give it to me, please?
من فضلك ناولنى إياه/أعطنى إياه

21-I'm hungry/ I'm thirsty.
انا جائع/ أنا عطشان

22-I'm tired.
أنا تعبان

23-I'm sick/ I'm feeling sick.
أنا مريض

24-I'm lost.
أنا ضائع (مرتبك من كثرة المشاغل)

25-I'm scared.
انا خائف

26-I'm ready.
انا جاهز

27-I'm late.
انا متاخر

28-It's important.
إنه هام

29-It's urgent.
إنه عاجل (لا يستلزم التأخير) أمر طارئ

30-It's dangerous.
إنه خطير

31-Where can I get a taxi?
من أين يمكن أن أستأجر تاكسى؟

32-Where can I rent a car?
 من أين يمكن أن استأجر سيارة؟

33-Where is the hotel located?
أين موقع الفندق

34-Here is my driving license.
هذه رخصة القيادة

35-Could you drive slowly, please?
هل يمكن أن تقود ببطء من فضلك

 36-Could you wait for me, please?
هل يمكن أن تنتظرنى من فضلك

37-I'm looking for a flat.
أنا أبحث عن شك

38-I have a reservation.
 لدى حجز هنا (اى عندكم فى هذا الفندق مثلاً)

39-I wrote to you last month.
 كتبت لك الشهر الماضى

40-This is your booking confirmation.
هذا هو تأكيد الحجز خاصتكم

41-It's too expensive!
إنه غالى جداً

42-I don't like it.
أنا لا أحبه

43-Fill in this form, please?
أملاء هذه الإستمارة من فضلك

44-Please, sign here.
من فضلك وقع هنا

45-Where can I park?
أين يمكن أن أركن (سيارتى)

46-I will leave early morning.
سأغادر فى الصباح الباكر

47-I should go/ I need to go.
يجب أن أذهب

48-I'm in a hurry.
أنا فى عجلة من أمرى، أنا مستعجل

49-What would you like to drink/eat?
ماذا تريد أن تشرب/ تأكل؟

50-May I have the menu, please?
ممكن المنيو من فضلك (عندما تكون فى مطعم)

51-May I change this, please?
هل يمكن أن أبدل هذا من فضلك

52-This is not clean.
هذا ليس نظيف

53-What do you think about this/that?
ما رأيك فى هذا؟

54-Personally, I prefer the other one.
شخصياً أفضل الأخر

55-I'm invited to his weeding!
أنا مدعو لحفل زفافه

56-I have a meeting/ an appointment at 8 am.
عندى إجتماع أو مقابلة فى الثامنة صباحاً

57-No, I can't. I'm busy.
لا، لا أستطيع. أنا مشغول

58-Where do you work?
أين تعمل؟

59-I run my own business.
أنا أعمل أعمال حرة/ لدى أعمالى الخاصة

60-I'm looking for work/ a job.
أبحث عن عمل أو وظيفة

61-Could you tell us about your family?
ممكن تخبرنا عن عائلتك

62-I have four brothers and two sisters.
عندى أربع أخوان وأختين

63-What is your mother tongue/ native language?
ما لغتك الأم، لغتك الأصلية؟

64-Do you live with your family?
هل تعيش مع عائلتك؟

65-What is your qualifications?
ما هى مؤهلاتك؟

66-I have done my bachelor of/in Engineering?
عملت بكالوريس فى الهندسة

67-I don’t feel like eating... etc.
لا أريد أن أفعل كذا

68-Stop making fun of him!
توقف عن السخرية عليه

69-What have you decided?
ماذا قررت؟

70-Why are you laughing/ smoking/ crying?
لماذا تضحك / تدخن / تصرخ؟

71-Why are you staring at me?
لماذا تحملق فى (تنظر إلى بشدة)

72-Why are you late?
لماذا أنت متأخر؟

73-Oh! My bus was late.
أوه تاخر الأتوبيس

74-Why are worried about that?
لماذا أنت قلق بشأن هذا؟

75-Why did you call me?
لماذا أتصلت بى

76-Will you apply for this job?
هل ستتقدم لهذه الوظيفة؟

77-They called me for an interview.
أتصلوا بى لإجراء مقابلة

78-I need to prepare myself.
أحتاج أن أجهز نفسى

79-The interview was tough!
المقابلة كانت خشنة (صعبة جداً)

80-Fingers crossed!
أتمنى لك حظ سعيد

81-I should have done something (visited my friend)
كان يجب على أن أفعل شئ ما (ازور صديقى)

82-Have you done something (cleaned your room?)
هل فعلت كذا (هل نظفت غرفتك)

83-I was busy doing something (doing my laundry)
كنت مشغول فى عمل شئ (الغسيل)

84-I have heard that…. (You are moving to a new city)
لقد سمعت أن (أنك أنتقلت إلى مدينة جديدة)

85-I'm not sure if they will.
 لست متأكد إذا كانوا بخير

86-What if (you get sick while travelling)
ماذا لو

87-Let's say that (we should meet at seven)
دعنا نقول أن ..

88-That's why we need to.
لهذا السبب نحتاج كذا

89-How come …?
أزاى يعنى ، كيف هذا

90-I have been doing something.
كنت أفعل كذا (كنت مستمراً فى فعل كذا)

91-I'm not used to
انا لست معتاداً على

92-I'm having a hard time (doing my exam)
أمر بوقت صعب (تحضير لإمتحاناتى)

93-I'm looking forward to (seeing my family)
أنا أتطلع لرؤية عائلتى

94-How about (having a picnic)
ماذا عن (القيام بنزهة)

95-It is no use… (Arguing with him)
لا فائدة ، لا داعى (للجدال معه)

96-Why don't we try…. (That restaurant, something)
لماذا لا نجرب (هذا المطعم، شئ ما)

97-I will help to or doing something
سأساعد فى (عمل شئ ما)

98-Can I have (a cup of tea?)
ممكن أن أتناول (كوب شاى)

99-Do mind if (I turn off the air conditional)
هل تمانع أن (أغلق التكييف)

100-There is need to (bring something with you, call me in the morning)
لا داعى لـ (لأن تحضر شئ معك، لأن تتصل به فى الصباح)




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة