U3F1ZWV6ZTQ1MzYyNjczMzY4MzU3X0ZyZWUyODYxODY5NjkxMDI0OQ==

بارجراف عن عمل الطبيب A paragraph about A doctor's work



بارجراف عن عمل الطبيب A paragraph about A doctor's work

بارجراف باللغة الإنجليزية عن عمل الطبيب

بسم الله الرحمن الرحيم

نقدم في هذا المقال بارجراف هام جداً عن عمل الطبيب  A doctor's work. هذا البارجراف مناسب جداً للمرحلة الإعدادية. قدمنا ثلاث بارجرافات يمكنك الإختيار من بينها أو إختيار جمل منها وعمل البارجراف الخاص بك أو حفظها كما هي. وحرصنا على ترجمة البارجراف حتى يسهل حفظه ومعرفة الكلمات الخاصة به.  كما قدمنا في أخر المقال الكلمات الهامة الخاصة بالطبيب والأطباء ومهنة الطب بصفة عامة، حتى يمكنك حفظها وكتابة البارجراف الخاص بك .


البارجراف الأول  155 كلمة

There are lots of jobs in the life. There are farmers who work in fields. There are carpenters who work in workshops. There are mechanics who work in garages. Among all these jobs and works, the doctor's work is the most difficult and is more important than other jobs, because it is concerned with people's lives. There are many kinds of doctors who deals with different kinds of patients who are ill or suffer from a certain illness. The children's doctor deals with children who are ill. The eyes' doctor deals with people whose eyes are ill, etc. all branches of medicine are very important, and the doctor's work is very hard and important. In many times, the doctor doesn’t sleep in night if someone calls him to see a patient. The government should appreciate the doctor and respect his work by increasing his salary.


الترجمة :

يوجد هناك العديد من المهن في الحياة. فهناك الفلاح الذى يعمل في الحقل. وهناك النجار الذى يعمل في الورشة. وهناك الميكانيكى الذى يعمل في الجراج. وبين كل هذه المهن والأعمال، فإن عمل الطبيب هو الأصعب والأكثر أهمية عن الوظائف الأخرى ذلك لأنه يختص بحياة الناس. هناك أنواع عديدة من الأطباء والتي تتعامل مع مختلف المرضى الذين يعانون من مرض معين. طبيب الأطفال يتعامل الأطفال المرضى. طبيب العيون يتعامل مع المرضى الذين يعانون من أعينهم، ألخ. كل أنواع الطب مهمة جداً وعمل الطبيب صعب ومهم. في أوقات كثيرة، قد لا ينام الطبيب ليلاً وذلك إذا أتصل به شخص لكى يفحص مريضاً. الحكومة يجب أن تقدر الطبيب وتحترم عمل بزيادة مرتبه.


الباجراف الثانى 156 كلمة

My father is a doctor, he works in a hospital. He helps patients or people who are ill, examines them and gives them the suitable medicine. My father's work is very important, because he deals with people's lives. My father does operations in certain days of the week, and maybe, in any time. There is many equipment in the hospital where my father works in. The equipment is very important because it helps doctors in their work. There are many ambulances in the hospital where my father works in. if there is an accident or an urgent case or for emergency, you can call 123 for ambulance which will come in time to transfer the patient to the nearest hospital. There are many doctors in the ambulance who give the first aids to patients before transferring him to the hospital. I love my father's work, and I wish to be a doctor when I grow up.

الترجمة :

أبى طبيب وهو يعمل في مستشفى. يساعد أبى المرضى، ويفحصهم ويقدم لهم العلاج المناسب. عمل أبى مهم جداً لأنه يتعامل مع حياة الناس. يقوم أبى بعمل عمليات جراحية في أيام معينة من الأسبوع، وربما في أي وقت. يوجد العديد من الأجهزة في المستشفى التي بعمل بها ابى. هذه الأجهزة مهمة جداً لأنه تساعد الطبيب في عمله. توجد العديد من سيارات الأسعاف في المستشفى التي يعمل بها أبى. إذا كان هناك حادثة،  أو حالة عاجلة أو طوارئ، يمكنك أن تتصل برقم الأسعاف وهو 123  والتي ستحضر في الحال وتنقل المريض إلى أقرب مستشفى. يوجد العديد من الأطباء داخل سيارة الأسعاف والذين يقدمون الأسعاف الأولية للمرضى قبل نقلهم إلى المستشفى. أنا أحب عمل أبى وأتمنى أن أصبح طبيباً عندما أكبر.
    

البارجراف الثالث 147 كلمة

My brother is 11 years old, he watches TV and plays with mobile games a lot. One day, he suffered from his eyes. My father took him the eye doctor. We waited more than an hour until we enter to the doctor. The doctor examined him and give him medicine, and he said that my brother should wear glasses. He advise my father not to give the mobile to my brother as he couldn't see well. I loved the eye doctor's job, and I wished to be and eye doctor because he deals with very important part in the human body, which is the eye. The eye doctor examines eyes and gives medicines or eyes drops for people who suffer from their eyes. He also do operations concerning eyes so as to one can take off his glasses. The eye doctor is a very important person (VIP) in the world.


أخى يبلع من العمر 11 سنة. يشاهد أخى التلفاز كثيراً ويلعب كثيراً بألعاب الهاتف. في يوم من الأيام عانى أخى من عينيه. أخذ ابى أخى إلى طبيب العيون. أنتظرنا أكثر من ساعة حتى دخلنا إلى الطبيب. فحص الطبيب أبى وأعطاه دواء وقال أن أخ لابد أن يرتدى نظارة. ونصح أبى أن لا يعطي الهاتف لأخى حتى يضعف نظره أكثر. أحببت وظيفة طبيب العيون. وتمنيت أن أصبح طبيب عيون، لأن طبيب العيون يتعامل مع جزء هام من جسم الإنسان وهو العين. طبيب العيون يفحص العيون ويعطى علاج أو قطرات للعين للمرضى الذين يشكون من أعينهم. يقوم طبيب العيون أيضاً بعمل عمليات جراحية للناس لكى يتركوا نظاراتهم ولا يرتدوها مرة ثانية. طبيب العيون رجل مهم جداً في هذا العالم.



كلمات هامة خاصة بعمل الطبيب


طبيب
doctor
طبيب عيون
Eye doctor
مريض
patient
مريض
ill
مرض
illness
يتحسن
Get better
عملية جراحية
An operation
يجرى عملية
Do an operation
سيارة إسعاف
An ambulance
عيادة
clinic
مستشفى
Hospital
وظيفة
job
عمل
work
طوارئ
emergency
دواء
medicine
علاج
remedy
وصفة
recipe
صحة
health
صحى
Healthy
مرة في الأسبوع
Once a week
مرتين في اليوم
Twice a day
يعطى دواء
Give medicine
معدات ، أجهزة
equipment
جامعة
University
فريق
Team
عيادة متنقلة
Mobile health clinic
جسم
body
قلب
heart
دكتور جراح
Surgeon
حبوب، أقراص
Pills


يمكنكم تحميل الملف PDF رابط مباشر بالضغط على الكلمة التالية 

هنا 



تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة